ملك الرومانسيه عبدالرحمن الحريبي
أهلا بكم في منتديات ملك الرومانسيه
عبدالرحمن الحريبي تفضل بالتسجيل معنا




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saron_alhorebi
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 792
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي   الإثنين أكتوبر 19, 2009 4:13 am

الصحافيين» كرَّمته بـ «ندوة فنية» تقديراً لدوره البارز في مسيرة الأغنية الوطنية
صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي


كتب فيصل العلي: استضافت جمعية الصحافيين الكويتية الفنان صالح الحريبي بعد الوعكة الصحية التي ألمت به في ندوة حضرها مجموعة من الشخصيات في مقدمتهم الشيخة فريحة الاحمد وفهد المعجل ومحمد السنعوسي ويوسف الجاسم ومنى طالب والدكتور خليفة الوقيان والدكتور سليمان الشطي والشاعر علي السبتي وليلى محمد صالح والنائب خلف دميثير وسعيد البنا وفوزي اللنقاوي.

في بداية الندوة تحدث الاعلامي فيصل القناعي امين سر جمعية الصحافيين عريف الندوة عن مكانة الفنان المحتفى به صالح الحريبي وعطائه المستمر فنيا اضافة الى ابنيه الفنانين "أحمد" و"عبد الرحمن".



قيمة فنية



وفي كلمتها خلال الندوة اشادت الشيخة فريحة الاحمد بالحريبي مؤكدة انه فنان كبير وقيمة فنية رفيعة تستحق التكريم وعزت ذلك الى جهوده البارزة في تطوير الاغنية الكويتية وخاصة الوطنية وتمنت له الشفاء العاجل.

ومن جهته ارسل العم فهد المعجل في كلمة مقتضبة - تحياته للحريبي داعيا له بالشفاء العاجل والعمر المديد.



التفاته كريمة



أما النائب خلف دميثير فاستهل كلمته بالندوة بتوجيه الشكر لجمعية الصحافيين على تلك الالتفاتة الكريمة تجاه المبدعين ومنهم الفنان صالح الحريبي واقترح اسوة بذلك تكريم اللاعب الدولي عبد الرحمن الدولة بعد عودته من العلاج.

وقال دميثير: ان الحريبي فنان متميز قام بتأدية دوره في مسيرة الأغنية الكويت الحديثة وهو رمز من رموز الفن الجميل الاصيل وقد تربينا وكبرنا مع أغانيه منذ طفولتنا.



كرش وعناد!



وبدوره قال الاعلامي وزير الاعلام السابق محمد السنعوسي ما زلت أتذكر الفنان صالح الحريبي عندما جاءني صغيرا "مسحوت" لا يرتدي "غترة" و"عقال" وكان "يتخشش" في بداياته الا انه استطاع ان يفرض نفسه كفنان من خلال أغانيه وصوته المتميز وهو الان من كبار الفنانين الا ان فيه "علتين" الأولى "كرشه الكبير" والثانية عناده الكبير وعندما كان مريضا جاءته عروض كثيرة كي يكمل علاجه بالخارج الا انه رفض ونحن نحبه ونتمنى له دوام الصحة والعافية.



صوت عذب



وتبعه الاعلامي يوسف الجاسم مؤكدا ان الفنان صالح الحريبي موهبة فنية كبيرة صقلت بالثقافة الفنية والاطلاع ومن يقترب منه يعرف عشقه للمعرفة فدخل الفن من ابوابه الواسعة الا انني عانيت معه كثيرا بسبب عناده الكبير،ولقد امر سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بعلاجه في الخارج مع تجهيز طائرة خاصة له.

وذكر الجاسم قصة الراحل الدكتور احمد الربعي الذي كان يقرأ الشعر في آخر ايامه في رابطة الادباء اذ كان يحتضر ولم يستطع ان يكمل القراءة بسبب الالام فقال في المسرح موجها كلامه الى صالح: اسمعني صوتك فهو يخفف آلامي.



خير سفير



وبينت الاعلامية منى طالب - في كلمتها انها ما زالت تتذكر في طفولتها صالح الحريبي وبقية الفنانين في فترة الستينيات مثل عوض دوخي وسعود الراشد وعبد الرحمن البعيجان وكان الحريبي يمتلك موهبة كبيرة وفي بداياته اذ كان يغني الاغاني المصرية وهو خير سفير للاغنية الكويتية كما انه يمتلك صوتا قويا وكم اتمنى ان تنتج الدولة الاوبريتات ليبدع فيها الفنانون الكويتيون وعلى رأسهم الفنان صالح الحريبي.



فنان ملتزم



ومن ناحيته أشار الموسيقار سعيد البنا الى المكانة الراقية للفنان صالح الحريبي في الفن وتميزه بالالتزام متذكرا العديد من الالحان الناجحة التي قدمها اليه ومشيرا الى انه يميل الى الاغاني الطربية الاصيلة متمنيا له الصحة والعافية.



سدرة الروح



وقالت الاعلامية ليلى أحمد ان الله منحه موهبة الغناء والقدرة على الانتقال بين القرار والجواب وذكرت اغنيته "برق تلالا" وبينت انه سدرة الروح الكويتية وانه فنان مثقف يمتلك ثقافة موسيقية كبيرة.



أفضال اميرية



بعدها بدأ الفنان صالح الحريبي بالترحيب بالحضور ثم قال معبرا عن شكره الكبير لسمو الامير "أرفع عقالي لبو ناصر" الذي رعاني منذ صغري،وقد كذبت على والدي مرة في صغري عن الغناء اذ قلت له ان الشيخ قال لي افعل ذلك مؤكدا ان لسمو الامير افضالا كثيرة آخرها ان سموه امر بتجهيز طائرة خاصة وارساله للعلاج بالخارج.

واضاف: وعليه فانني اشكره "كثر شعر رأسي" واشكره الى يوم الدين واشكره وانا في قبري ولا يسعني الا ان اقول اللهم احفظه لنا كما اشكر الشيخة فريحة الاحمد والشيخة عنود الصباح واشكر صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود الذي امر بتجهيز طائرة خاصة وعلاجي بالخارج كما اشكر خالص الشكر عبد اللطيف الروضان الذي كان وما زال يتابع حالتي الصحية وقد بذل جهدا كبيرا فجزاه الله خيرا عما فعل ولن انسى له هذا الجميل.



أجمل تكريم



وتابع: كما اشكر جمعية الصحافيين خاصة فيصل القناعي وأشكر الجميع ثم فقد القدرة على الحديث اذ داهمته العبرة وبكى فصفق له الجمهور ثم قال انني اعتبر هذا تكريما لي اذ جرى العرف ان يتم تكريم الفنان بعد وفاته، وشكر العاملين في مستشفى الفروانية.



انطلاقة السنعوسي



وروى صالح الحريبي بداياته في مدرسة الخليل بن احمد في منطقة كيفان اذ قدم له الفنان عبد الرءوف اسماعيل لحنا خاصا في مناسبة انتهاء العام الدراسي حيث غنى "غزال بلدي" ثم غنى اغنية الفنان شادي الخليج "هولو" وقد حضر الحفلة الامير الراحل جابر الاحمد واميرنا الحالي الشيخ صباح الاحمد والشيخ مشعل الاحمد ومحمد النشمي وحمد الرجيب فتم نقل الحفلة في تلفزيون الكويت بيد ان المخرج في ذلك الوقت وكان شابا يرتدي بذلة اسمه "محمد السنعوسي" رفض ان اغني بحجة انني لا ارتدي العقال فقام ابراهيم الفارس باحضار عقال خالد المسعود مدير التلفزيون في ذلك الوقت عندها طلب ان يسمع صوتي وانا اغني فغنيت له اكثر من اغنية منها عندما يأتي المساء فسمح لي بالغناء ثم كانت الانطلاقة.



شركات الانتاج



بعدها توالت الاسئلة على الفنان صالح الحريبي وكانت البداية بسؤال من "الوطن"حول اسباب فقد الاغنية الكويتية هويتها فأجاب لان وزارة الاعلام كانت لديها لجنة لاجازة الأصوات والنصوص الشعرية والألحان والآن باتت شركات الانتاج هي التي تتحكم بالفن.



مواهب واعدة



واوضح الحريبي ان الكويت مليئة بالأصوات الجميلة وهناك ملحنون عباقرة منهم غنام الديكان ويوسف المهنا ولدينا شعراء مبدعون ولكن هناك من يهمه الكم وليس الكيف.

وبين ان المهرجانات الفنية بدأت في الكويت وانه غنى بها كثيرا منها مهرجان التلفزيون العربي في عام 1982م وفي مهرجان القرين الا انه في احد المهرجانات "طردوه" بسبب شخص معين ثم قال لا اريد ان أقول أسماء ولكن الله يحفظ لنا الشيخ فيصل المالك الصباح "اللي ما لنا غيره".



تكريم خاص



وفي الختام كرمت الشيخة فريحة الفنان صالح الحريبي حيث قدمت له درعا تذكارية ثم حرصت القنوات الفضائية المحلية ومنها «تلفزيون الوطن» على التحدث الى الفنان والى نجليه اضافة الى بقية الضيوف من فنانين واعلاميين.




جريده الوطن


((ربي يطول لنا بعمرك ويخليك لناااا ولعيالك وبيتك يااارب )

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al7orebi.ba7r.org
سوسو



عدد الرسائل : 196
العمر : 29
الموقع : www.al7orebi.com
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي   الإثنين أكتوبر 19, 2009 11:57 pm

الحمدلله على سلامته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saron_alhorebi
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 792
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 6:12 am

الله يسلمج سوسو

ويطول لنا بعمره يااارب


مشكووووره

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al7orebi.ba7r.org
????? ??
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 9:45 pm

ياااااااااارب ان شاءالله Very Happy يسلمو سارونه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saron_alhorebi
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 792
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 11:28 pm

يسلمج يالغاليه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al7orebi.ba7r.org
 
صالح الحريبي بـ «امتنان»: أرفع عقالي لسمو الأمير.. وأحمد الله على تكريمي في حياتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك الرومانسيه عبدالرحمن الحريبي  :: مــــــــلك الــــــرومـــــانــســـيـــة :: أخبـــار مــــلك الـــرومــانسـية-
انتقل الى: